5517ec520a94a

رئيس مجلس ادارة مستشفى الجاردنز الدكتور فايز ابوحميدان يشارك في ندوة للصحة و السياحة العلاجية

عقدت جامعة العلوم التطبيقية اليوم الاحد ندوة وطنية حول المحاور التالية “القطاع الصحي الاردني الواقع والتحديات” و “التأمين الصحي الشامل”و “السياحة العلاجية”وبالتعاون كتلة تمكين النيابية وجمعيه المستشفيات الاردنية ومركز دراسات الرأي، تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي حياصات. وقال الحياصات اننا عازمون على تحقيق تأمين صحي شامل استنادا للتوجيهات الملكية السامية لكن ما زلنا نواجه بعض التحديات في رسم خارطة طريق تحقق العدالة والمساواة بين جميع مشتركيه ومنتفعيه.
واشار الى ان الاردن يحتل المركز الاول عربيا والعاشر عالميا في مجال السياحة العلاجية واكد على ان الحكومة الاردنية تعمل على تشجيع وتعزيز الاستثمار في القطاعات الصحية والاستشفائية حفاظا على دور الاردن الريادي في تقديم الخدمات الطبية المميزة. واعتبر الدكتور هيثم ابوخديجة ان السياحة العلاجية في الاردن تجربة جديدة نوعا ما وبحاجة الى الكثير من الدعم ووجود مرونة في الاجراءات التنظيمية والتي يجب ان تكون مسهلة وبسيطة.
وناقش المشاركون في الندوة التي شارك فيها ممثلون عن وزارة الصحة ونقابتي اطباء الاسنان والممرضين، وهيئة تنشيط السياحة وجمعية المستشفيات الاردنية، واقع السياحة العلاجية في الاردن والتحديات التي تواجهها وآلية النهوض بهذا القطاع ليكون رافدا للاقتصاد الوطني، ودور مراكز التميز في تطويرها، والوصول الى آلية للتعاون بين الشركاء في اطار هيئة وطنية للسياحة العلاجية. كما ناقشوا جودة الخدمات الصحية وعلاقتها بالسياحة العلاجية وتعزيز دورهاودعمها، والتركيز النيابي على جوانب المسؤولية الطبية ومراقبة الاداء في القطاع الصحي، مطالبين بتبني استراتيجية وطنية للسياحة العلاجية عمادها الدراسات والشراكة بين الجهات المعنية.